الارشيف

- الرئيس مبارك: ابني يسعى للكمال منذ طفولته ويمكنك أن تضبط ساعتك عليه

التاريخ: 14/ 1/ 2008
السفارة الأمريكية بالقاهرة
سري

المرسل إليه: وزارة الخارجية الأمريكية، المخابرات المركزية الأمريكية، الأمن القومي.
الموضوع: مبارك يتناقش في جراحة ظهره، ويقول أن جمال يسعى للكمال
صنفه: مستشار وزير الاقتصاد والسياسة، وليام ر. ستيورات

في اجتماع عقد في 6 يناير مع السفير وعضو الكونجرس الأمريكي ستيفن إسرائيل (نيويورك)، تحدث الرئيس مبارك عن جراحة الظهر التي أجراها في يونيو 2004 بألمانيا لعلاج الانزلاق الغضروفي (أكد على أنها لم تكن لعلاج تمزق غضروفي). قال مبارك أن الفتح في ظهره كان "صغيرا جدا"، ولم يمض في الجراحة أكثر من ساعة ونصف، وأنه بعد الجراحة لم يشعر بأي ألم. في اليوم التالي لم يستطع المشي، ويقول أن ذلك يرجع إلى أنه "كان في فترة التخدير"، وكان رئيس الوزراء (عاطف عبيد) هو القائم بأعمال الرئاسة. أضاف أنه حين يكون في القاهرة يقوم بتمرينات يومية في فترة ما بعد الظهيرة، لكنه قال بأنه حين يذهب إلى شرم "أستريح فقط".

في خلال الاجتماع، كان مبارك مرتاحا ومزاجه معتدل. قام بسهولة من الكرسي عدة مرات مشيرا إلى بعض النشاطات في ملعب الجولف، ولكي يأخذ صورا مع الزوار. أشرك الزوار بشدة في موضوع الطعام، وأكد أنه يفضل الأطباق المصرية المعروفة على الإفطار، مثل الطعمية (فلافل) والفول. أمر بطبق كبير مليء بشطائر الطعمية الساخنة لوجبة الغداء، وأكل عدة شطائر بنهم.

وتحدث مبارك عن رؤيته لشخصية ابنه الأصغر، جمال، الذي وصفه بأنه يسعى للكمال منذ طفولته. "حين كان صبيا في المدرسة، كنت إذا أحضرت له كراسة بها سطر واحد غير مستقيم، كان يصاب بنوبة غضب ويطلب كراسة جديدة"، ثم ضحك مبارك. ثم أضاف مبارك "لو أن بيني وبين جمال موعدا على الغداء في الساعة الثانية، فهو يحضر في الساعة الثانية، يمكنك ضبط ساعتك عليه".

خلال اجتماع دام لساعتين ونصف في ملاذه بملعب الجولف في شرم الشيخ، حيث يجلس في شرفته ذات النسيم، بدا أن مبارك لديه مشاكل في السمع أكثر من المعتاد. إلا أنه أجرى عدة مكالمات تليفونية. كما أن الذاكرة خانته وهو يخبر عضو الكونجرس أن جمال يبلغ من العمر 41 سنة، والحقيقة أنه يبلغ من العمر 44 سنة (مولود في 27 ديسمبر 1963، وفقا لملفه الشخصي رقم 20320807).
ريتشاردوني.



اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين (نشرات rss)

0 comments:

Post a Comment

Search

الاكثر قراءة