الارشيف

أشارت تسريبات غير مؤكدة من داخل وخارج دمشق إلى احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية في سوريا وفق اتفاق أميركي - روسي، ما يسمح للرئيس السوري بشار الأسد بالبقاء في السلطة لمدة عامين بعد انتهاء ولايته في يوليو 2014، حسب نص الدستور.


وقال الأسد في مقابلة مع قناة تلفزيونية تركية إنه لن يتردد في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة إذا كانت هذه رغبة الشعب السوري، الأمر الذي زاد من التكهنات حول جدية التسريبات المذكورة.


وذكرت التسريبات أن الاتفاق الروسي - الأميركي الأخير يحبذ بقاء الأسد لاستكمال مسألتي تفكيك ترسانة سوريا الكيمياوية، والقضاء على الجماعات المسلحة المتشددة.


أما الأسباب التي استندت إليها التسريبات بشأن التأجيل، فتنوعت بين وجود ملايين المهجرين والنازحين السوريين، وانعدام وجود سفارات للنظام في معظم أرجاء العالم، إضافة إلى الوضع الأمني المتردي وانعدام سيطرة الدولة على مناطق في سوريا.


وهي أوضاع يتعذر معها إجراء الانتخابات وتسمح للأسد بالبقاء في السلطة والاستمرار في ممارسة مهامه الرئاسية، استناداً إلى نص الفقرة الثانية من المادة 87 في الدستور السوري.


ويعد بقاء الأسد في السلطة بعد انتهاء ولايته في 16 يوليو 2014، أسوأ سيناريو كانت تخشاه المعارضة السورية. وقد سقطت هذه الأنباء كالصاعقة على المعارضة التي كانت ترفض في أحسن الأحوال استكمال الأسد لولايته الرئاسية، لكنها قد تضطر إلى قبول واقع بقائه لأكثر من ذلك.


تبقى هذه أنباء غير مؤكدة، لكنها مع واقع الأزمة السورية قد تصبح جائزة في ظل ما مرت به هذه المشكلة من تسويات أفرزها العجز الدولي .



اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين (نشرات rss)

1 comments:

خاطبة للزواج مريام said...

_مكتب الرباط المقدس للزواج vip_ 01112719728
للتميز وسرية البيانات لدينا أنسات وسيدات لراغبي الزواج من الجادين
كما يقدم المكتب خدمات لرجال الأعمال وسيدات المجتمع والجنسيات المختلفة
للاتصال والتواصل/ مصر القاهره رقم ارضي
02/37412636
115شارع فيصل ناصية ش المستشفى الكوم الاخضر فيصل جوال 01112719728 من خارج مصر 00201112719728 شعارنا المصداقيه في التعامل حتتجوز عندنا نفضل ندورلك على طلبك حتى نلاقيلك طلبك جوال 01203270033 نحن لسنا الوحيدون ولكن الافضل بسبب علاقاتنا الكبيره جدا والواسعه بالمجتمع وفريق عملنا الكبير اتصل ولن تندم والى نساء اتصلوا ولاتترددوا مكتبنا هذا لااكبر محامي بالشرق الاوسط حنلاقيلك طلبك ماتتكسفيش اتصلي اوخلي ابوكي اواي حد من طرفك يتصل فيدي وجوزي بنات بلدك شير ونشر الاعلان ده وفيد بنات وولاد بلدك معا لدعم الزواج الشرعي في مصر والقضاء على العنوسه نحن جواز شرعي فقط وبنات وشباب محترمه لدينا وبما يرضي الله وصاحب المكتب محامي ولي اسموا ولدينا مقر يعني صدقين بجد يلي عاوزه تتجوز تكلمني اواي حد من اهلها يكلمني وحنجوزها بااذن الله ساعدني وفيد بنات وولاد بلدك ونشر الاعلان ده للجادين فقط وليس للمعاكسات يلي حابب يتجوز جواز شرعي ببنات محترمه يتصل وشكرا ملاحظه البنات لي حيتصلوا اوالسيدات اوالمطلقات او الارامل او اهل العروسه مش حناخد منهم مقابل يعني من العروسه مش حناخد حاجه

Post a Comment

Search

الاكثر قراءة