الارشيف

أكد أحد الأعضاء المؤسسين لموقع (ويكيليكس) أن عملاء أمريكيين اعتقلوه في مطار سياتل ـ تاكوما الدولي بعد وصوله على متن رحلة من إيسلندا.
وذكرت شبكة (آي بي سي) الأمريكية ان جايكوب أبلبوم ذكر في سلسلة رسائل نشرها على موقع (تويتر) الاجتماعي أن العملاء الفدراليين اعتقلوه هذا الأسبوع واستجوبوه طوال 30 دقيقة في مطار سياتل ـ تاكوما الدولي.

وقال أبلبوم للشبكة إن عملاء من حماية الجمارك والحدود طلبوا منه تسليم هواتفه الخلوية والكومبيوترات النقالة و"كان جلياً انهم غير مسرورين بعدم اكتشاف أي شيء" معه.

ويشار إلى أن أبلبوم أمريكي وخبير في أمن الكومبيوترات وابتكر (مشروع تور) وهو برنامج يسمح بتصفح الإنترنت من دون أن يتمكن أحد من تعقب المتصفح.

وقدم الرجل استشارات لمؤسس موقع (ويكيليكس) جوليان أسانج الذي أسس موقعه المثير للجدل، الذي سرب مئات آلاف الوثائق السرية الأمريكية، في إيسلندا.

ولم يكشف أبلبوم أية تفاصيل بشأن زيارته لإيسلندا لكنه توقع أن يعتقل من جديد في المستقبل القريب عندما يعود من زيارة عمل يقوم بها إلى تورنتو



اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين (نشرات rss)

0 comments:

Post a Comment

Search

الاكثر قراءة