الارشيف

كشفت برقية سربها موقع "ويكيليكس" الالكتروني ان جهاز المخابرات الاسرائيلية "الموساد" يضع الفلسطينيين في المرتبة الرابعة على لائحة المخاطر التي تهدد اسرائيل بعد كل من إيران وسوريا وحزب الله.

وأظهرت البرقية المؤرخة بـ8 ديسمبر/كانون الاول 2008 والصادرة من السفارة الأمريكية في تل أبيب عن لقاء بين مدير المخابرات الإسرائيلية المنتهي فترته منذ أيام عاموس يادلين وبين وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة نائب يدعى روبرت ويكسلر.

والوثيقة كشفت أيضا أن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية يعتبر انقسام الفلسطينيين إلى كيانين أحدهما في الضفة الغربية, والآخر في غزة حيث تسيطر حماس, يعد " فرصة تاريخية لإثبات أن أطروحة حماس سوف تفشل" وذلك بحكم أنها تسعى لانتزاع الحقوق الفلسطينية عن طريق ما أسماه "الإرهاب".

وكشف في هذا الإطار أيضا أن تواجد حركة حماس في غزة وفي الحكم سيوفر للإسرائيل فرصة جيدة لتعقب أعضاءها ومعرفة أماكن مكاتبهم ومنازلهم, تمهيدا لتصفيتهم بسهولة في حال قصف المستوطنات الإسرائيلية من غزة.



اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين (نشرات rss)

0 comments:

Post a Comment

Search

الاكثر قراءة